استضافة هوستنجر Hostinger -هل ينصح بهذه شركة استضافة مواقع؟ هل هي استضافة مجانية؟

في الحقيقة، لم أكن أعرف الكثير عن خدمة الاستضافة التي تقدمها شركة هوستنجر Hostinger.

وقد صادفني اسم هوستنجر بينما كنت أبحث عن شركة استضافة مواقع، لإنشاء مدونة جديدة.

مع رغبة في التعامل مع اسم جديد لم أتعامل معه مسبقًا، وكتجربة مختلفة عن المعتاد، تمنحني فرصة للمقارنة ما بين أداء شركات مختلفة، جميعها تقدم نفس خدمة استضافة المواقع.

وحين عثرت على خدمة استضافة هوستنجر Hostinger كانت الكلمات الأولى التي صادفتني في تعريف الشركة لنشاطها: “رؤيتنا هي: أن نمنح ملايين الناس في كل أنحاء العالم القدرة على الإنطلاق في عالم الإنترنت، وأن نمكّنهم من التعلّم، والبناء، والنمو”

كلمات ملهمة للغاية، جعلتني مهتمًا بالوقوف على مستوى الخدمة المقدمة، وإلى أي مدى تتطابق مع رؤية الشركة وأهدافها المعلنة، خاصة وأن هوستنجر تقدم واحدة من أرخص خدمات استضافة المواقع على الإطلاق.

هوستنجر ما هو ؟

هوستنجر Hostinger هي إحدى الشركات الأوروبية العاملة في مجال خدمات الويب.

متمثلة في خدمة استضافة المواقع Hosting، وخدمة حجز أسماء النطاقات Domains، تأسست عام 2004 في كاوناس، ثاني أكبر مدن ليتوانيا، تحت اسم هوستينج ميديا Hosting Media. 

في العام 2007 أطلقت شركة هوستنجر شركة فرعية تحت اسم 000webhost، تقدم خدمة استضافة مواقع مجانية، ودون إعلانات.

واستمر نجاح الشركة حتى أكتوبر 2010، حين وصل عدد عملاء الشركة إلى مليون عميل، ليتغير اسم العلامة التجارية في العام التالي 2011 إلى هوستنجر Hostinger، وتلا ذلك عدة توسعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وأندونيسيا، وقبرص، والبرازيل، وغيرها من دول العالم، وصلت إلى 39 دولة.

هذا النمو المثير للإعجاب على مدى ما يزيد على الخمسة عشر عامًا، مع تأكيد الشركة على عشرات المزايا المجانية غير المحدودة ضمن الخدمات التي تقدمها، كان دافعًا أكبر لفضولي تجاه الشركة وخدماتها، والتي سنعرف عنها أكثر في السطور التالية.

خدمات شركة هوستنجر

كشركة استضافة في المقام الأول، تقدم لك هوستنجر جميع خدمات الاستضافة الأساسية، والتي تتمثل في:

1 – الاستضافة المشتركة Shared Hosting

النوع الأكثر شيوعًا والأكثر طلبًا في خطط الاستضافة، وهو الخيار الأنسب بالنسبة للمبتدئين، وللمواقع التي لا تزال تخطو خطواتها الأولى، فلا تتوقع عدد زيارات مرتفع، ولا احتياجًا لمعدل نقل بيانات كبير.

الموارد المحدودة نوعًا لهذا النوع من الاستضافة يجعل تكلفته دائمًا معقولة، بما لا يمثل عبئًا على ميزانية العميل، الذي عادة ما يكون مقيدًا بميزانية محدودة.

2 – الاستضافة السحابية Cloud Hosting

النوع الأكثر حداثة في خطط الاستضافة حاليًا، وفيه يتم تخزين بيانات العميل على أكثر من سيرفر، في أكثر من مركز بيانات حول العالم، هذه السيرفرات تشكل ما يسمى بالسحابة.

هذه السحابة تمنح العميل مزايا استثنائية، لا توفرها أنواع الاستضافة الأخرى، تأتي السرعة على رأسها، بالإضافة إلى متطلبات الأمان، واستمرارية التشغيل، والمرونة في إدارة الموارد، وجميع هذه المزايا مرتبطة بالفكرة الأساسية، وهي وجود أكثر من سيرفر لتشغيل نفس الموقع.

3 – استضافة البريد الإلكتروني Email Hosting

وهذا النوع من خطط الاستضافة يهم الشركات أكثر من الأفراد، حيث يمنح الشركة مساحة لاستضافة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها، وفيها يمكن للشركة إدارة خدمة البريد الإلكتروني لديها، سواء بإنشاء الحسابات أو حذفها، وإدارة باقة المزايا والخصائص المتاحة لكل حساب، وغيرها.

4 – استضافة ووردبريس WordPress Hosting

 ووردبريس هو نظام إدارة المحتوى الأشهر عالميًا، والأوسع انتشارًا، وتعمل من خلاله نسبة لا تقل عن 30% من مجموع المواقع النشطة على شبكة الإنترنت، وعادة ما تخصص له خطط استضافة مستقلة، في أي مواقع استضافة، بحيث توفر للمستخدم الأدوات اللازمة لبناء موقع ووردبريس بأقل جهد وفي أسرع وقت.

5 – خدمة الاستضافة عبر سيرفر افتراضي خاص VPS Hosting

يشير الاختصار VPS إلى Virtual Private Server، وهو النوع المتوسط من خطط الاستضافة، ما بين الاستضافة المشتركة Shared Hosting , واستضافة السيرفرات الخاصة Dedicated Server Hosting والتي يتحمل فيها العميل تكلفة سيرفر مستقل، خاص به وحده.

لذلك تأتي خدمة الاستضافة عبر سيرفر افتراضي خاص VPS كحل وسط، ما بين العيوب والموارد المحدودة لخدمات الاستضافة المشتركة، وما بين التكلفة العالية للاستضافة على سيرفر خاص.

ويحصل العميل من استضافة VPS على موارد كافية وخدمة مستقرة وتحكم كامل في إعدادات السيرفر ونظام تشغيله، في مقابل تكلفة معقولة تقل كثيرًا عن تكلفة الحصول على سيرفر مستقل.

وإلى جوار خدمات الاستضافة، تقدم هوستنجر خدمات أسماء النطاقات، متمثلة في:

1 – خدمة حجز الدومين

يمكنك حجز اسم النطاق الذي ترغب فيه عبر هوستنجر، وبأسعار منافسة، حيث توفر لك هوستنجر جميع الامتدادات التي قد تبحث عنها، من الامتداد الأشهر .com وحتى .store ، ولكل امتداد سعر يختلف، لكن جميع الأسعار في المتوسط أو أقل قليلاً.

2 – خدمة تحويل الدومين

ويمكنك طلب هذه الخدمة في حال كنت تملك أي دومين مسجل بالفعل لدى شركة أخرى، وترغب بنقل إدارته إلى هوستنجر. 

بالطبع ستكون هذه الخدمة المجانية مفيدة إن كنت ستطلب خطة استضافة لدى هوستنجر، لذلك، وبدلاً من إدارة اسم النطاق في لوحة تحكم لدى شركة أخرى، ثم إدارة موقعك وخطة الاستضافة في لوحة تحكم هوستنجر، سيمكنك بعد تحويل الدومين إلى هوستنجر أن تقوم بإدارة كليهما من لوحة تحكم واحدة.

مميزات هوستنجر

:اولا

استمرارية تشغيل تصل إلى 99.95%

يُعدّ عامل استمرارية التشغيل هو العامل الأكثر أهمية عند اختيار مقدم خدمة استضافة، لأنك – ببساطة – تريد أن تضمن تواجد موقعك على شبكة الإنترنت في أي وقت من ليلٍ أو نهار، وزائر موقعك حين يجده معطلاً بسبب مشكلة في السيرفر، فإنه قد لا يحاول الوصول إليك مرة أخرى.

وبينما النسبة المقبولة لاستمرارية تشغيل الخدمة هي 99.93%،  يقدم لك هوستنجر متوسط استمرارية تشغيل بقيمة 99.5%، قد يرتفع في بعض الشهور إلى 100%، وقد ينخفض حتى إلى 99.65%، إلا أن القيمة المتوسطة تعتبر جيدة جدًا مقارنة بتكلفة الخدمة.

 :ثانيا

سرعة تحميل مرتفعة

تقول الإحصائيات أن 40% من زوّار الموقع قد لا يعودون لزيارته مرة أخرى إن تعدّت مدة تحميل صفحته الرئيسية 3 ثوان فقط لا غير!

وفي هذا الصدد تُعدّ خدمة هوستنجر إحدى أسرع خدمات الاستضافة رخيصة التكلفة، خاصة مع امتلاكها ست مراكز بيانات Data Center في أربع من قارات العالم، وهذا يعني مسافات أقرب ما بين السيرفر والمستخدم، وبالتالي سرعة أكبر.

ثالثا:

 استضافة رخيصة بتكلفة مقبولة بالمقارنة مع المزايا

تكلفة خدمة الاستضافة في هوستنجر بالتأكيد أقل من غيرها، وإن كانت بعض الشركات تسوّق لأسعار خطط الاستضافة لديها بشكل ملتوٍ لا يحوي كافة التفاصيل التي تمثل التكلفة الحقيقية، إلا أن هوستنجر تتمتع بشفافية أكبر في هذا المجال. 

كذلك غالبًا ما يكون السعر الأرخص مرادفًا لتضحيات أكبر في المزايا أو الجودة المقدمة، لكن هذا لا يحدث في هوستنجر، فالمزايا التي تحصل عليها توازي تكلفتها دائمًا، وتفوقها أحيانًا.

 رابعا:

 ضمان استرداد الأموال المدفوعة خلال الثلاثين يومًا الأولى

مع استضافة هوستنجر يمكنك تجربة الخدمة مدة شهر كامل، يحق لك خلال هذه المدة إلغاء الخدمة، واسترداد نقودك، في حال لم تعجبك الخدمة أو كانت دون المستوى بنظرك.

 

لكن لاحظ أن سياسة استرداد النقود لا تشمل جميع تفاصيل خطة الاستضافة، وبعض العناصر قد تكون غير قابلة لاسترداد قيمتها.

 خامسا:

واجهة استخدام متعددة اللغات

لن تكون اللغة عائقًا أبدًا خلال تعاملك مع هوستنجر، فواجهة الموقع تدعم عدة لغات، حتى اللغة العربية، ويمكنك زيارة النسخة العربية من الموقع على العنوان hostinger ae.

سادسا:

دعم فني متميز

الدعم الفني كذلك أحد أهم العوامل التي ترجح كفة مقدم خدمة استضافة على آخر، تخيّل حجم الخسارة التي يمكن أن تتكبّدها إن توقف موقعك عن العمل لسبب أو لآخر، ولم تتوفر خدمة دعم فني فوري، تساعدك على تجاوز هذا العطل وإعادة الموقع إلى العمل في أسرع وقت!

وفي مجال الدعم الفني فإن هوستنجر لن تخذلك، فبمجرد تسجيل الدخول بحسابك، وبضغطة زر واحدة على أيقونة الدعم الفني، وخلال دقيقة واحدة أو أقل، ستكون على اتصال بأحد موظفي الدعم، الذي سيجيب عن تساؤلاتك، وسيساعدك على حل أي مشكلة تعترضك.

هوستنجر يقدم كذلك قاعدة بيانات معرفية ضخمة، تحوي مجموعة من المقالات القصيرة، حيث يمكنك أن تعثر بنفسك على معلومة، أو إجابة عن سؤال، أو دليل إرشادي لأداء مهمة معينة.

هناك أيضًا مجموعة من المواد التعليمية المصورة، والتي تشرح كل شيء لدى هوستنجر، بداية من كيفية إنشاء موقع ويب، وحتى تقنيات الـ SEO.

سابعا:

دومين مجاني وأداة مجانية لبناء موقعك

ما عدا الخطة الأساسية “Single”، تتضمن جميع خطط الاستضافة في هوستنجر وجود دومين مجاني للسنة الأولى، وكذلك أداة مجانية لمساعدتك في بناء موقع أنيق بأقل قدر من الجهد والمعرفة التقنية، ومن خلال مجموعة كبيرة من قوالب التصميم الجاهزة، فلا تتطلب منك إلا بضع تعديلات قبل أن تكون جاهزة للعمل.

ثامنا:

 واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام

يقدم لك هوستنجر واجهة استخدام متطورة، حيث  الوصول إلى كل عناصرها بسهولة وفي مكان واحد، وبذلك يمكنك متابعة بيانات الدفع، وإدارة أسماء النطاقات Domains التي تمتلكها، ومراقبة البريد الإلكتروني الذي يصلك من لوحة التحكم.

ربما يفتقد بعض المستخدمين المحترفين واجهة الاستخدام التقليدية، لكن بالنسبة للمستخدم الذي لا يزال يتلمس طريقه في عالم بناء المواقع واستضافتها، فإن هذا الإصدار من واجهة الاستخدام سيكون خيارًا رائعًا لأداء جميع المهام التي قد يحتاج إليها.

تاسعا:

ميزات غير محدودة في خطط الاستضافة “Premium” و “Business Plans”

ربما تبدو خطة الاستضافة الأساسية “Single” لدى هوستنجر محدودة المزايا بعض الشيء، فهي لا تمنحك دومين مجاني، ويقتصر معدل البيانات فيها على 100 جيجا بايت، إلا أنها مزايا معقولة جدًا بالنسبة لخطة استضافة ستكلفك أقل من دولار شهريًا.

لكن بمجرد الانتقال إلى خطة أعلى، مثل خطة الاستضافة “Premium”، أو خطة الاستضافة “Business Plans”، فإنك ستجد انطلاقًا غير محدود لجميع المزايا التي يمكنك تخيلها:

  • حسابات بريد إلكتروني بلا حدود.

 

  • عدد غير محدود من المواقع التي يمكنك امتلاكها على نفس مساحة الاستضافة.

 

  • معدل نقل بيانات Bandwidth غير محدود.

 

عيوب استضافة هوستنجر

برغم جميع المزايا التي تقدمها خدمة استضافة هوستنجر، لكن توقع المثالية يبقى دربًا من الخيال، وكأي خدمة استضافة أخرى، تحمل هوستنجر نصيبها من العيوب، والتي قد تكون:

1 – الدعم الفني المباشر عبر الدردشة، غير متاح إلا لعملاء هوستنجر المسجلين 

وهذا يعني ببساطة أنه في حال كان لديك بعض التساؤلات عن الخدمة، لكنك لست عميلاً لدى هوستنجر، فإنك لن تكون قادرًا على التحدث إلى أحد موظفي الدعم الفني.

بدلاً من ذلك، سيتعين عليك الوصول إلى صفحة Contact Us لفتح تذكرة استفسار عام “General Inquiry” حيث سيُطلب منك إدخال الاسم وعنوان البريد الإلكتروني، وبالطبع نَصّ سؤالك.

وحتى بالنسبة لعملاء هوستنجر، تبقى مشكلة اضطرارهم إلى تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور، كي يتمكنوا من التواصل مع خدمة العملاء.

2 – غموض سياسة استرداد الأموال 

تعدك هوستنجر باسترداد النقود التي دفعتها إن لم تكن الخدمة مرضية بالنسبة لك، لكن هذا الوعد يشوبه عدم الوضوح، ما بين العناصر التي يمكنك استرداد كلفتها بالفعل، وأخرى ليست مدرجة ضمن بنود هذه السياسة.

3 – لا توجد خطط استضافة على سيرفر مخصص Dedicated Hosting

وهذا النوع من الاستضافة يتيح للمستخدم تشغيل موقعه على سيرفر مخصص له وحده، بكامل موارده، مع إتاحة الوصول إلى كافة تفاصيل التحكم في السيرفر ونظام تشغيله.

بالطبع فإن هذا النوع من الاستضافة لا يحتاجه سوى موقع عملاق يتوقع آلاف الزيارات يوميًا، لكن عدم وجود هذا الخيار متاحًا يجعل هناك قُصورًا لدى مقدم الخدمة، خاصة في حالة احتياج المستخدم للتوسع، وطلب مزايا لا توفرها حتى السيرفرات الافتراضية الخاصة VPS.

 4 – لوحة تحكم cPanel مختلفة

إن كنت تتوقع التعامل مع لوحة التحكم التقليدية عند حصولك على خطة استضافة لدى هوستنجر، فيؤسفني أن أخبرك بأن الحقيقة غير ذلك.

قامت هوستنجر بالتخلي عن لوحة التحكم القديمة المعتادة مع معظم مقدمي خدمة الاستضافة، وعملت على بناء لوحة تحكم خاصة بها، صحيح أنها ذات تصميم متميز، لكن يبقى المستخدم غير معتادٍ عليها، وتبقى هي غير مألوفة بالنسبة له، الأمر الذي قد يبطئك قليلاً حتى تعتاد عليها وتتقن التعامل معها.

اسعار هوستنجر

في الحقيقة ترجع شهرة هوستنجر وحصتها الكبيرة في سوق الاستضافة إلى الأسعار التنافسية التي تقدمها لخطط الاستضافة لديها، وفي السطور التالية أقدم لك هذه الأسعار بشكل مختصر.

مع ملاحظة أن الأسعار المعروضة تُتطبق فقط حال طلب الخدمة لمدة 4 سنوات كاملة، وتتناسب التكلفة عكسيًا مع مدة طلب الخدمة، فكلما زادت المدة انخفضت التكلفة، والعكس صحيح.

1 – الاستضافة المشتركة Shared Hosting

 

  • تبدأ الخطة الأساسية Single Shared Hosting بأقل من دولار واحد شهريًا

 

  • الخطة الأكثر شعبية Premium Shared Hosting تُكلّف 2.89 دولار شهريًا.

 

  • الخطة الأكثر تكلفة Business Shared Hosting بتكلفة 3.99 دولار شهريًا.

 

2 – الاستضافة السحابية Cloud Hosting

وتأتي هوستنجر هنا أيضًا بأفضل باقة أسعار لخدمات الاستضافة السحابية، حيث:

  • تبدأ الخطة الأساسية Cloud Startup بأقل من ثمانية دولارات شهريًا.

  • الخطة الأكثر شعبية Cloud Professional بتكلفة 14.95 دولار شهريًا.

  • الخطة الأكثر تكلفة Cloud Global والتي تُدار بواسطة خدمات جوجل السحابية، لا تزيد رسومها عن 37 دولارًا عن كل شهر.

3 – استضافة البريد الإلكتروني Email Hosting

توفر هوستنجر خطتين لاستضافة البريد الإلكتروني:

  • الخطة الأولى Business Email بأقل من دولار واحد شهريًا.

  • الخطة الثانية Enterprise Email بتكلفة 2.49 عن كل شهر.

4 – استضافة ووردبريس WordPress Hosting

توفر هوستنجر استضافة مخصصة لنظام إدارة المحتوى الشهير WordPress، وذلك حسب خطط الأسعار التالية:

  • الخطة الأولى WordPress Starter بتكلفة 2.15 دولارًا شهريًا.

  • الخطة الأكثر شعبية WordPress Premium بتكلفة 7.45 شهريًا.

  • الخطة الأكثر تكلفة WordPress Business بقيمة 14.95 دولارًا عن كل شهر.

5 – خدمة الاستضافة عبر سيرفر افتراضي خاص VPS Hosting

تقدم هوستنجر 8 خطط استضافة VPS، بداية من معالج ذي نواة Core واحدة ، وحتى معالج ثماني النواة، ومع كل زيادة في عدد أنوية المعالج تزداد سعة الذاكرة Ram، وسعة وحدة التخزين من نوعية SSD، ويزداد كذلك معدل نقل البيانات Bandwith.

  • تبدأ خطط الاستضافة عبر سيرفر افتراضي في هوستنجر من 3.95 دولارًا لخطة ذات معالج أحادي النواة، وذاكرة 1 جيجا بايت، وقرص SSD سعة 20 جيجا بايت، ومعدل نقل بيانات 1 تيرا بايت.

  • وحتى الخطة الأكثر تكلفة، بمعالج ثماني النواة، وذاكرة 8 جيجا بايت، وقرص SSD سعة 160 جيجا بايت، ومعدل نقل بيانات 8 تيرا بايت.

هوستنجر ووردبريس

تعمل معظم شركات الاستضافة على تخصيص خطط استضافة مستقلة لخدمة منصة WordPress، والفارق بين خطط الاستضافة التقليدية وخطط الاستضافة المخصصة لووردبريس هي أن خطط استضافة ووردبريس مصممة للوصول بموقعك المدار بواسطة ووردبريس إلى أعلى أداء ممكن، مع توفير أعلى درجة من الأمان والحماية.

بالإضافة إلى ذلك توفر خطط استضافة ووردبريس ميزة تثبيت ووردبريس بضغطة زر واحدة، لتمنحك القدرة على البدء في العمل على موقعك فورًا، كما أنها تنوب عنك في تحديث ووردبريس بشكل أوتوماتيكي بمجرد وجود إصدار جديد.

وتعدك هوستنجر بالمزيد من المزايا مع خطط استضافة ووردبريس، مثل:

  • أمان مضاعف مع أدوات Cloudflare وشهادة SSL تجعل موقعك تحت الحماية دائمًا.
  • أدوات بناء المواقع Website Builder، مع قوالب تصميمات جاهزة Themes، تجعل مهمة إنشاء موقعك الجديد غاية في السهولة، مع مساحة لإضفاء لمستك الشخصية في التصميم والمحتوى.
  • مجموعة كبيرة من إضافات Plugins ووردبريس، تمنح موقعك الأدوات اللازمة للانطلاق والمنافسة.

شراء استضافة هوستنجر

يوفر هوستنجر معالجة سهلة وسريعة لشراء خدمة الاستضافة التي يقدمها، تتميز بالوضوح والبساطة، وبعدد خطوات محدود، لإتمام عملية الشراء في أقصر وقت ممكن:

1 – قم بالتوجه إلى موقع هوستنجر عن طريق الرابط

ثم من قائمة التصفح الرئيسية للموقع، اضغط على Hosting، ومن القائمة الفرعية اختر Shared Web Hosting

2 – في الصفحة التالية ستجد التفاصيل الخاصة بخطط الاستضافة المشتركة في هوستنجر.

لكل خطة مزاياها وسعرها، لكنني سأستكمل الشرح مع الخطة الأساسية Single Shared Hosting ، والتي ستكلفك حوالي دولار واحد شهريًا؛ اضغط على زر الإضافة إلى سلة المشتريات Add to cart.

3 – الصفحة التالية مزدحمة بالتفاصيل، فهناك:

  • مدة خطة الاستضافة، والتي تبدأ من شهر واحد ثم عام واحد، ثم عامين، ثم أربعة أعوام، وبالطبع تزيد التكلفة كلما قلت المدة، وتقل بزيادة المدة. 

  • لاحظ تغير قيمة التكلفة النهائية Subtotal بتغير اختيارك للمدة.
  • مجموعة من المنتجات الأخرى التي يقترحها عليك هوستنجر، مثل ميزة النسخ الاحتياطي اليومي، وأدوات حماية كلاودفلير Cloudflare، وتحسين أداء موقعك بالنسبة لمحركات البحث SEO، وأخيرًا الأولوية في الحصول على الدعم الفني.

  • إن كنت ترغب في إضافة أحد هذه المنتجات إلى خطة الاستضافة فبإمكانك الضغط على خانة الاختيار إلى جواره، وبالطبع ستتم إضافة التكلفة الخاصة بهذا المنتج إلى التكلفة الكلية.

  • لا تشمل هذه الخطة وجود دومين مجاني معها، لكن يظل بإمكانك شراء الدومين بشكل مستقل، وذلك بكتابة الدومين الذي تبحث عنه تحت عنوان Get More Domains، ثم اضغط زر Search.
  • وبالضغط على زر Search ستنتقل إلى صفحة نتائج البحث عن هذا الدومين، وحيث يمكنك إضافة الدومين المطلوب إلى سلة مشترياتك.

 

  • أخيرًا، وعلى يسار الشاشة ستجد فاتورة مشترياتك النهائية، وفيها تكلفة خدمة الاستضافة بالإضافة إلى المنتجات الأخرى التي ربما أضفتها.

  • بالطبع وضمن مزايا هوستنجر، أنه يوفر مجموعة كبيرة من خيارات الدفع، لكن هذا سيكون أوضح في الخطوة التالية.

  • اضغط زر Checkout Now لمتابعة عملية الشراء.

4 – بالضغط على زر Checkout Now سيطلب منك هوستنجر تسجيل الدخول إن كان لك حساب مسجل بالموقع، أو إنشاء حساب جديد في حال كنت مستخدمًا جديدًا.

إنشاء حساب جديد لن يتطلب منك أكثر من ثوانٍ معدودة، تملأ فيها خانة اسم المستخدم، وخانة البريد الإلكتروني، وخانة كلمة المرور، ولن يطلب منك تفعيلاً للحساب أو أي شيء آخر، بل سيقوم بتسجيل دخولك تلقائيًا بمجرد إنشاء الحساب.

5 – في الخطوة التالية قم باختيار وسيلة الدفعة التي تناسبك من بين:

  • باي بال

  • فيزا كارد / ماستر كارد / أميريكان إكسبريس / بطاقات ديسكافر

  • بطاقات الدفع المسبق مايسترو

  • بطاقات داينرز كلوب

  • العملات المشفرة بيتكوين / إيثريوم / لايتكوين

مع ملاحظة أن هذه المجموعة من طرق الدفع قد تقل أو تزيد، بحسب دعم بلدك لها، فبعض البلدان لا تدعم خدمة PayPal، معظم الدول العربية لا تدعم العملات المشفرة بعد، بعض البطاقات الائتمانية كذلك قد يقتصر وجودها على بلد دون الآخر، وهكذا.

6 – في هذه التجربة اخترت الدفع عن طريق بطاقة ائتمان. قم بملء البيانات المطلوبة، قبل الضغط على زر الدفع الآن Pay Now

7 – بعد إتمام عملية الدفع، تظهر لك رسالة تشكرك وتخبرك بنجاح عملية حجز الاستضافة لدى هوستنجر.

8 – بهذا تكون خطوات شراء الاستضافة لدى هوستنجر قد تمت بنجاح، تتبقى خطوة أخيرة، ولتنفيذها عليك الوصول إلى صندوق بريدك الإلكتروني، حيث ستجد رسالة من هوستنجر بها معلومات تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بخطة الاستضافة التي قمت بشرائها.

الآن قم بتسجيل الدخول إلى منطقة أعضاء هوستنجر، لتصل إلى لوحة التحكم التي أعادت هوستنجر تصميمها بالكامل، والتي يمكنك البدء منها للانطلاق في بناء موقعك الجديد، وإدارة كافة تفاصيل الاستضافة والدومين.

أخيرًا، فإن المزايا التي تقدمها خدمة الاستضافة لدى هوستنجر، مع التكلفة التي تبلغ أدنى حدودها، بالإضافة إلى دعم فني متميز، كل هذا يجعل من هوستنجر منافسًا قويًا في سوق خدمات الاستضافة، وهو ما يؤكده عدد عملاء هوستنجر الذي يقترب اليوم من 30 مليون مستخدم، في 178 دولة ، مع زيادة يومية تقدر بـ 15000 عميل، ما يعني تسجيل عميل جديد في كل 5 ثوانٍ تقريبًا !

وسواء كان موقعك ضخمًا يتطلب موارد واسعة وإمكانيات مناسبة، أو موقعًا لا يزال ناشئًا ولا تريد لاستضافته أن ترهق ميزانيتك، فإن هوستنجر تمثل حلاً مبدعًا وفارقًا، سيلبي احتياجاتك في كل حال.

الأسئلة الشائعة

هل هوستنجر تدعم اللغة العربية ؟

توفر هوستنجر واجهة استخدام عربية، لكن لا لوحة التحكم تدعم اللغة العربية، ولا الدعم الفني كذلك، لكن بالطبع يمكنك إنشاء موقعك على هوستنجر بأي لغة تريدها.

هل هناك دعم فني؟

الدعم الفني في هوستنجر يتوفر فقط لعملائها الحاليين، ويجب عليك تسجيل الدخول بحسابك في هوستنجر كي تتمكن من تطلب خدمة الدعم الفني.  

تقدم هوستنجر خدمة الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني، وباستخدام نظام التذاكر Tickets، وكذلك عبر الشات المباشر Live Chat المتاح طوال 24 ساعة في اليوم / سبعة أيام في الأسبوع.

هل يمكنني الحصول على استضافة مجانية في هوستنجر؟

تعتبر الخطة Single Shared Hosting ضمن خطط الاستضافة المشتركة لدى هوستنجر أقرب ما يكون للمجانية، فهي تكلفك أقل من دولار واحد شهريًا، وبرغم ذلك يمكنك الحصول على استضافة مجانية في هوستنجر عبر خدمة 00webhost التي تديرها هوستنجر.

مع ملاحظة مدى محدودية المزايا المقدمة في الخدمة المجانية، والتي لا تمنحك سوى 300 ميجا بايت كسعة تخزينية، و 3 جيجا بايت معدل نقل بيانات، ونسخ احتياطي شهري فقط، مع عدم وجود أي مزايا أمنية، وعدم القدرة على التوسع مستقبلاً حال الحاجة لمزايا أكبر. 

ماذا يحدث في حال تخطى موقعي معدل نقل البيانات المتاح لخطة الاستضافة؟

في هذه الحالة سيُطلب منك الحد من استخدامك، أو الترقية إلى خطة استضافة أعلى.

هل يمكنني إنشاء موقع تجارة إلكترونية على هوستنجر؟

بالطبع، ويوفر لك هوستنجر مجموعة من حلول التجارة الإلكترونية، مثل ماجنتو Magento وبريستا شوب Prestshop، لتتمكن من إنشاء متجرك وبدء العمل خلال دقائق معدودة.

كتابة عمر دريان

بعد أن بدأت شركتي الخاصة بهدف كسب المال على الإنترنت ، أدركت أنني لم أكن راضٍ بحياتي. لذلك قررت التركيز على شيء أحبه: مساعدة الناس على كسب المال من شغفهم والقدرة على العمل من أي مكان
أغسطس 24, 2020
omar deryan digital bedouins

ربما يعجبك أيضا…

0 تعليق