ما هي الاستضافة ؟ او بمعنى آخر استضافة المواقع الالكترونية

ما هي مساحة الاستضافة Hosting ؟

بالطبع لا يمكنك بناء منزل دون مساحة من الأرض تصلح للبناء، كذلك موقع الإنترنت بحاجة إلى مساحة استضافة Hosting لإنشائه، حيث يمكنك تحميل ملفات الموقع إليها، ويمكن للزائر الوصول إلى موقعك على هذه المساحة من خلال اسم النطاق / الدومين.

وللحصول عليها، فأنت بحاجة إلى شركة استضافة مواقع الويب، وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة استضافة المواقع، من خلال خطط ومزايا متنوعة، وكلفة معقولة.

من أهم العوامل التي ترجح كفة شركة على أخرى: السرعة، استمرارية التشغيل، الأمان، الدعم الفني، وهناك عوامل أخرى بالطبع لكن تلك أهمها.

من المواقع  الوفيرة على شبكة الإنترنت، تبرز خدمة  نيم تشيب Namecheap من بين الأفضل، شركة هوست جيتور HostGator، تقدم أسعارًا منافسة، أما شركة بلو هوست Bluehost فتقدم خدمة مستقرة أكثر من غيرها.

أصبح إنشاء موقع ويب اليوم أسهل من محاولة تثبيت ويندوز على كمبيوتر شخصي .. 

كيف ؟

يمكنك قراءة هذه المقالة الكاملة حول كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك دون  الحاجة إلى دفع المال الى مطور ويب ليقوم بهذا العمل عنك  وفي أقل من 30 دقيقة!

كتابة عمر دريان

بعد أن بدأت شركتي الخاصة بهدف كسب المال على الإنترنت ، أدركت أنني لم أكن راضٍ بحياتي. لذلك قررت التركيز على شيء أحبه: مساعدة الناس على كسب المال من شغفهم والقدرة على العمل من أي مكان
فبراير 2, 2021
omar deryan digital bedouins

ربما يعجبك أيضا…

0 تعليق