ما هو الموقع الإلكتروني و ما هي أهمية المواقع الإلكترونية؟

ما هو الموقع الإلكتروني ؟

موقع الويب هو مجموعة من الملفات التي تحوي تعليمات برمجية مكتوبة بلغات برمجة خاصة للعمل على شبكة الإنترنت

هذه الملفات بما تحويه من أكواد، هي ما يتحكم في شكل وترتيب عناصر الموقع من ناحية التصميم وطريقة العرض

ووظيفة كل عنصر، وطريقة تعامل وتفاعل المستخدم معها

ما هي أهمية المواقع الإلكترونية؟ هل تحتاج فعلاً لإنشاء موقع ويب؟

إجابتي المختصرة هي: بالطبع!

أما الإجابة عن سؤال: لماذا؟ فيمكن تفصيلها بشكل أكبر فيما يلي:

1 – لأن هذا هو المتوقع:

بعد أن احتلت الإنترنت كل تفصيلة في حياتنا، وأصبحت متاحة عند أطراف أصابعنا حرفيًا، أصبحت فكرة وجود موقع إلكتروني لدى الشركات / أصحاب المشروعات / رواد الأعمال / وحتى الهواة، هي فكرة بديهية.

فبمجرد مرورك باسمٍ ما لنشاط ما، ورغبتك في معرفة مزيد من التفاصيل عن هذا النشاط، فإنك تتوجه أولاً إلى البحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بهذا النشاط.

إن لم تصل إلى هذا الموقع الإلكتروني، فإن صاحب هذا النشاط قد خسر للتو عميلاً لن يبحث عنه مرة أخرى.

2 – لأن انشاء موقع ويب يعني التواجد باحترافية

حضورك على الإنترنت، من خلال انشاء موقع ويب احترافي يمثّلك بشكل متميّز.

يعني سمعة طيبة لنشاطك، كما يعني للعميل جدارتك بالثقة، كما أنه يبقى عامل جذب لمزيد من العملاء، وبناء صلات تزيد من ولاء العميل لنشاطك أو علامتك التجارية.

3 – لأن صفحات التواصل الاجتماعي ليست كافية

قد تعتقد أنك تملك عدة صفحات وحسابات على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، جميعها نشط وفعّال بشكل لا يجعلك تفكر بإنشاء ويب سايت إلى جانبها، والحقيقة أن هذه الفكرة قاصرة بشكل كبير.

تقلبات التريند، ومِزاجية الجمهور، وتغير الخوارزميات والقواعد التي تحكم شبكات التواصل الاجتماعي في كل يوم.

كلها تخبرك بأن تلك الاستراتيجية لن تكون مفيدة على طول الخط، وأن وجودها إلى جوار موقع إلكتروني سيدعمك في اختيار طريقة وتوقيت نشر محتواك.

وحتى جمهور شبكات التواصل الاجتماعي يبحث عن موقع رسمي لصاحب النشاط، مرة أخرى، لأن هذا هو المتوقع، ولأن هذا ما يجعله جديرًا بالثقة.

4 – لأن موقعك الإلكتروني يمنحك التحكّم

أصبحت مراجعات المستخدمين Customer Reviews عاملاً هامًا لرواج أي سلعة أو نشاط عبر الإنترنت؛ أين تتوقع من عملائك كتابة مراجعتهم للخدمة التي تقدمها إن لم يكن في الموقع الإلكتروني لتلك الخدمة؟ من أين سيسمع عملاؤك المحتملين عنك؟

وجود موقع إلكتروني يعني قدرتك على نشر أفضل مراجعات العملاء، وأفضل شهاداتهم، كما يعني وجود مساحة رسمية للتواصل مع هؤلاء العملاء، وتقديم خدمة مُتقنة، بعيدًا عن فوضى وعشوائية وسائل الترويج الأخرى.

 5 – لأن المنافسة ستحتّم عليك إنشاء موقع إلكتروني

لست وحدك في السوق، هذه هي الحقيقة، ومنافسوك إما أنهم يمتلكون مساحة لهم على شبكة الإنترنت بالفعل، أو أنهم في طريقهم لذلك، فإن لم تكن لك مساحتك الخاصة، فإن عملائك المحتملين لن يسمعوا سوى بمنافسيك، بينما إن كنت تملك ويب سايت متميز، فإن هذا يعني أنك سابق بخطوة، حافظ عليها.

6 – لأن تصميم موقع الكتروني لم يعد مشكلة تستدعي القلق

ميزانيتك المحدودة لن تسمح لك بالعمل مع شركة تصميم مواقع لإنشاء موقع إلكتروني يعبر عنك؟ ولا تسمح باستئجار فريلانسر بتكلفة أقل؟ وأنت لا تملك أي خبرة برمجية أو تقنية تسمح لك بإنجاز العمل بنفسك؟ 

لا تقلق !

أصبح إنشاء موقع ويب اليوم أسهل من محاولة تثبيت ويندوز على كمبيوتر شخصي .. 

كيف ؟

يمكنك قراءة هذه المقالة الكاملة حول كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك دون  الحاجة إلى دفع المال الى مطور ويب ليقوم بهذا العمل عنك  وفي أقل من 30 دقيقة!

كتابة عمر دريان

بعد أن بدأت شركتي الخاصة بهدف كسب المال على الإنترنت ، أدركت أنني لم أكن راضٍ بحياتي. لذلك قررت التركيز على شيء أحبه: مساعدة الناس على كسب المال من شغفهم والقدرة على العمل من أي مكان
فبراير 2, 2021
omar deryan digital bedouins

ربما يعجبك أيضا…

0 تعليق