بلو هوست Bluehost: هل هذه الشركة الشهيرة لاستضافة المواقع، جيدة؟

لم تبدأ قصة شركة بلو هوست اليوم، ولا حتى في 2003 كما يخبرك موقع الشركة الرسمي،

وإنما بدأت منذ منتصف التسعينات، تحديدًا في العام 1996، حين حاول (مات هيتون) تقديم شغفه بعالم الويب والإنترنت، من خلال خدمة استضافة مواقع مجانية في موقعين: 0catch.com و 50megs.com.

حاز كلا الموقعين شعبية كبيرة، لكن الخدمة المجانية كما هو متوقع، لم تكن قادرة إلا على تقديم مزايا ضعيفة وقاصرة،

وكانت طموحات (هيتون) أكبر من أن يرضيها مجرد موقع استضافة مجانية محدودة.

لا يزال موقع 50megs.com يقدم خدماته، بينما أغلق موقع 0catch.com نهائيًا، ليظهر اسم بلو هوست، إلى الوجود في العام 2003، في ولاية يوتاه، على يد (مات هيتون) وشريكه (داني آشوورث)،

وبدآ معًا في تقديم خدمات استضافة احترافية، وبالطبع مدفوعة، من خلال باقات استضافة متنوعة المزايا.

في 2010 أصبحت بلو هوست جزءًا من كيان عملاق هو إندورانس إنترناشونال جروب (EiG)،والتي تضم عددًا من مقدمي خدمة الاستضافة (منها هوستجيتور على سبيل المثال)، استطاعت بها امتلاك حصة واسعة من سوق الاستضافة على مستوى العالم.

ما هي بلو هوست؟

 هي إحدى الشركات الرائدة في مجال استضافة المواقع على الإنترنت،

والاسم الذي لا تخلو منه قائمة للأفضل في هذا المجال، على الأقل في الخمس سنوات الأخيرة، إن لم يكن أكثر .. 

وعلى مدار ما يقرب من عقدين من العمل الجادّ، تحولت هذه الشركة إلى واحدة من أكبر المساهمين في تقديم خدمة استضافة المواقع،

بفريق عمل يزيد عدد أفراده على الـ 750 فردًا، وما يزيد على 2 مليون موقع إنترنت تخدمها استضافة بلو هوست، والرقم في ازدياد مع كل يوم يمضي.

شعار العمل في بلوهوست هو “إنترنت أفضل للجميع”، فالأمر لا يقتصر على تواجد المستخدمين على شبكة الإنترنت، وإنما يتعدى ذلك إلى توفير بيئة عمل أفضل، وأكثر أمانًا، لذلك فإنها لا تسمح  بأشياء مثل البريد العشوائي، أو المحتوى الإباحي.

على الناحية الأخرى هذه الشركة تستثمر  في البرمجيات مفتوحة المصدر، في محاولة لدفع تكنولوجيا الإنترنت خطوات أوسع إلى الأمام،

كما تشجع على التزام اللياقة وحسن التعامل عبر الويب، ليكون مكانًا آمنًا للكبار والصغار، الهواة والمحترفين، حيث يستطيع كل منهم أن يمتلك زمام المبادرة، وأن يسجل المزيد من النجاحات والإنجازات. 

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة بلو هوست؟

باختصار، انها تقدم  مجموعة واسعة من الأدوات لملايين المستخدمين في كل أنحاء العالم كي يتمكن كل واحد،

مبتدئًا كان أو محترفًا، من التواجد والعمل على شبكة الإنترنت، من خلال باقات الاستضافة والخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة، في مقابل تنوع الجمهور والتطلعات.

حلول متكاملة للويب

هي تعتمد أفضل حلول في فئتها لتلبية احتياجات شريحة واسعة من العملاء، تقدم هذه الحلول للمبتدئين أدوات سهلة الاستخدام، وللمحترفين أدوات تساعد على توفير الوقت وتسهيل العمل.

هذه الحلول تشمل:

  • خدمات الاستضافة المشتركة Shared Hosting
  • استضافة السيرفرات الافتراضية الخاصة VPS
  • استضافة السيرفرات الخاصة Dedicated Servers
  • استضافة منصة التجارة الإلكترونية ووكومرس WooCommerce Hosting
  • استضافة ووردبريس تقليدية، ومخصصة Managed WordPress Hosting
  • أسماء النطاقات Domains
  • استضافة بريد إلكتروني Email Hosting
  • برنامج تسويق بالعمولة Affiliate 

وسواء كانت الاستضافة على سيرفر تقليدي، أو كانت استضافة سحابية، فإن ترقية الخدمة ممكنة، وإمكانية التوسع متاحة، لمقابلة النمو في أعمال المستخدم، واحتياجه الدائم إلى تطوير أدواته بمرور الوقت. 

أدوات شاملة

في كل حساب نشط على بلوهوست، هناك مجموعة من الأدوات والموارد الإضافية المدمجة، التي تجعل عملاءها قادرين على إثبات حضور متميز على الويب،

كما توفر مزيدًا من الأمن والقوة والسرعة، والعديد من المزايا الأخرى التي تتوفر ضمن الباقات المقدمة، أو حسب الطلب.

دعم فني مباشرة من الخبراء

ليسوا فقط خبراء في كيفية إدارة وعمل الويب، لكن الأكثر أهمية في بلو هوست هو الخبرة في كيفية استخدام الويب كأداة لفتح آفاق جديدة لعملائها. 

الدعم الفني في بلو هوست يتوفر على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع، لحل كافة المشكلات، والإجابة عن جميع التساؤلات، وإتاحة الفرصة لكل عميل كي يحقق أقصى طموحاته.

المزايا في بلو هوست

كشركة لها تاريخ طويل في عالم الاستضافة، تتمثل أهم مميزات استضافة بلوهوست في:

أفضل استمرارية تشغيل للخدمة

بينما تعدك معظم مواقع الاستضافة باستمرارية تشغيل للخدمة تصل إلى 99.9% من الوقت، إلا أن كثيرًا منها لا يصل حتى للمتوسط المقبول وهو 99.93%، لذلك تأتي بلو هوست على القمة، باستمرارية تشغيل لم تقل في 2020 عن 99.96% وكانت في أغلب الأوقات 100% بالفعل.

سرعة تحميل فائقة

السرعة في عالم الإنترنت هي أحد أهم العوامل التي قد تحكم نجاح أو فشل مشروعك،

وفي هذا الإطار تتميز سيرفرات خدمة الاستضافة في بلو هوست بالسرعة الفائقة، التي تجعلها من بين الأسرع على الإطلاق، خاصة مع تزويد سيرفرات الشركة بوحدات تخزين من طراز SSD منذ أواخر العام 2017.

وحدات التخزين SSD تخدم جميع سيرفرات الشركة، وكافة خطط الاستضافة لديها، بما فيها الخطة Basic الأقل تكلفة.

أسعار اقتصادية

الخطة Basic الأقل تكلفة في استضافة بلو هوست، قيمتها 2.95 دولارًا لكل شهر، وهي تكلفة ممتازة في مقابل حصولك على 50 جيجا بايت مساحة تخزينية، ومعدل نقل بيانات Bandawith غير محدود، وشهادة SSL مجانية، وغيرها.

ومع التأكيد على عدم وجود رسوم خفية قد تفاجئك في أي مرحلة، فإن هذه الأسعار عادلة تمامًا في مقابل القيمة التي تحصل عليها.

أدوات الأمان 

برغم كونها تقدم واحدة من أرخص خدمات الاستضافة، إلا أن ذلك لا يعني مطلقًا أن بلو هوست تتخلى عن “الأمان” كأحد أهم المزايا التي يبحث عنها العميل لدى مقدم الخدمة، لضمان تواجد موقعه عاملاً وآمنًا طيلة الوقت.

توفر بلوهوست تلقائيًا عددًا من الخيارات الأمنية الممتازة، فمع كل خطة استضافة من أي فئة، هناك شهادة SSL مجانية، ومع كل دومين يمكن إضافة ميزة خصوصية الدومين التي تحافظ على سرية المعلومات الخاصة بمالك الدومين.

ولحماية المواقع في استضافتها، توفر بلو هوست ميزة سايت لوك SiteLock لإيقاف البرمجيات الضارة التي تهاجم عادة مواقع الوورد بريس، وميزة كود جارد CodeGuard التي تقوم بعمل نسخ احتياطية بشكل يومي، تتيح استعادة الموقع في حالة تم اختراقه.

أخيرًا، وللحماية من هجمات الرسائل العشوائية، توفر بلو هوست أداة Postini من جوجل، والتي تقف حائلاً بين صندوق البريد الإلكتروني وأي رسالة قد يثير محتواها الشك، لتمنعها من الوصول إلى البريد الوارد.

التطبيقات المدمجة 

توفر بلو هوست وصولاً إلى عدد كبير من التطبيقات المختلفة، والتي تساعد المستخدم على الاستفادة من أشهر خدمات الويب؛

يمكنك مثلاً تثبيت وورد بريس بضغطة زر واحدة، إضافة إلى العديد من أنظمة إدارة المحتوى الشهيرة: دروبال، جوملا، وغيرها.

لوحة تحكم واحدة يمكنك من خلالها إدارة أسماء النطاقات domains الخاصة بك مهما كان عددها.

النسخ الاحتياطي ميزة أخرى متاحة، يمكنك إدارتها بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، وإذا رغبت في شبكة وصول للمحتوى CDN فإن بلو هوست لا تبخل بميزة كهذه ما دامت تهم مستخدميها.

خدمة استضافة موصى بها رسميًا من وورد بريس 

وورد بريس هو نظام إدارة المحتوى الشهير، الذي يسيطر على 60% من سوق نُظم إدارة المحتوى، وتقوم على أساسه 33.5% من المواقع على شبكة الإنترنت.

لذلك فحين نقول بأن بلو هوست هو أحد ثلاثة أسماء في عالم الاستضافة، يوصي بها وورد بريس بشكل رسمي، فهذا يعني أننا أمام خدمة استثنائية حتى أنها أصبحت شريكًا رسميًا لعملاق مثل وورد بريس.

!ليست للمحترفين فقط

بعض خدمات الاستضافة بحاجة إلى مستخدم محترف للتعامل معها، يعرف ما يريده، ويعرف كيف يصل إليه، مع صعوبات في واجهة الاستخدام، ستحيل حياة أي مبتدئ إلى جحيم.

بلو هوست لا تفعل ذلك مع مستخدميها من المبتدئين، مع لوحة تحكم cPanel بسيطة، سهلة الاستخدام، لن تحتاج منك أكثر من الإشارة إلى العنصر الذي تريده، ثم الضغط على زر الماوس، أما إن كنت مستخدمًا محترفًا، فستجد الأدوات التي تناسبك، والتي ستبقى سهلة حتى لمستخدم مبتدئ.

توفر بلو هوست كذلك عددًا من أدوات بناء المواقع، مثل ويبلي Weebly، ودروبال Drupal، مع عدد كبير من القوالب الجاهزة، التي لن تحتاج منك إلا بعض تعديلات بسيطة لإضفاء لمستك الشخصية، ومن ثم يصبح لديك موقعًا جاهزًا للعمل.

30 يومًا ضمان استرداد الأموال المدفوعة

تعتمد خدمات الاستضافة عادة على الدفع المسبق مقابل خطة استضافة معيّنة، هذا يعني أنك دفعت مقدمًا بالفعل، لعدة أشهر أو ربما عامًا أو اثنين.

لكن مع بلو هوست لا داعي للقلق، فبإمكانك طلب استرداد النقود التي دفعتها نظير الاستضافة، خلال الثلاثين يومًا الأولى لتشغيل الخدمة، في حال لم تكن راضيًا تمامًا عن الأداء.

الدعم الفني

لا تدّخر بلو هوست جهدًا في دعم عملائها، لذلك تعتمد معظم طرق الدعم للوصول بمستخدميها إلى بر الأمان، من قاعدة معرفية موسّعة، إلى المراسلة المباشرة، وحتى البريد الإلكتروني، والدعم عبر الهاتف.

الدعم الفني المباشر لن يستغرق منك أكثر من دقيقتين للرد، وسيقدم لك إجابات مباشرة واضحة عن كل تساؤلاتك، وسيعمل على حل مشكلتك أيًا كانت.

السلبيات التي ربما تجدها في بلو هوست

برغم كل المزايا التي سردناها في السطور السابقة، وهي مزايا لا تقارن في الحقيقة في مقابل التكلفة، إلا أن الأمر لا يخلو من عيوب بسيطة، لا نعتقد أنها مؤثرة جدًا في جودة التجربة:

رسوم تجديد مرتفعة

والواقع أن هذه المشكلة تحديدًا لا تتعلق فقط بشركة بلو هوست، وإنما هي مشكلة شائعة لدى معظم مقدمي خدمة الاستضافة، حيث غالبًا ما يكلفك حجز خطة الاستضافة أول مرة ربما 50% من تكلفتها الحقيقية، ثم يأتي موعد التجديد فيعود السعر إلى قيمته الأصلية، وبالتالي تجد نفسك مطالبًا بدفع الضعف!

لذلك يُنصح دائمًا بحجز خطة الاستضافة أطول فترة تتحملها ميزانيتك، عامين أو ثلاثة، بحيث تضمن تمتعك بالسعر المخفض لآخر وقت ممكن قبل أن تضطر لتحمل التكلفة الحقيقية عند التجديد.

الانتقال إلى بلو هوست ليس مجانيًا

إن كنت تملك بالفعل موقعًا قائمًا على مساحة للاستضافة لدى أحد مقدمي الخدمة الآخرين، وترغب في الانتقال إلى خدمة الاستضافة لدى بلو هوست، فإن عملية الانتقال ستكلفك 149.99 دولارًا، تدفع مرة واحدة فقط، ويمكن من خلال نفس الرسوم نقل حتى 5 مواقع، و20 حساب بريد إلكتروني، إلى جانب أي قواعد بيانات أو ملفات مرتبطة.

ولأن معظم مقدمي خدمة الاستضافة يقومون بعميل النقل مجانًا، فإن هذه الرسوم المرتفعة، تُعدّ واحدة من أبرز المشكلات القائمة في بلو هوست.

منتجات إضافية مزعجة

بينما أنت تتهيأ للدفع وإتمام عملية شراء خدمة الاستضافة لدى بلو هوست، ستجد لديك العديد من المنتجات والإضافات الأخرى التي تسللت إلى سلة مشترياتك، لتزيد التكلفة المطلوبة.

والحقيقة أنها طريقة ليست لطيفة جدًا لزيادة مبيعات الشركة، لكنك تملك الاختيار دائمًا في شطب هذه العناصر الزائدة، والاقتصار على العناصر الأساسية لخطة الاستضافة التي اخترتها.

مساحة تخزينية محدودة

وهذا العيب يقتصر على خطة الاستضافة الأقل تكلفة في بلو هوست، وهي الخطة (Basic)، والتي لا تمنحك أكثر من 50 جيجا بايت لاستضافة موقعك، باقي خطط الاستضافة تمنحك مساحة غير محدودة، وإن كانت بالطبع بتكلفة أكبر.

الأسعار في بلو هوست

تعدّ أسعار بلو هوست ضمن الأفضل دائمًا في مقابل باقات الاستضافة التي تقدمها، إضافة إلى مجموعة الأدوات والمزايا الملحقة بكل خطة استضافة.

الأسعار المبدئية لخطط استضافة بلو هوست

  • الاستضافة المشتركة تبدأ من 2.95 دولارًا شهريًا، وللتجديد 7.99 دولارًا عن كل شهر.
  • استضافة مشتركة ووردبريس تبدأ من 2.95 دولارًا شهريًا، وللتجديد 7.99 دولارًا عن كل شهر.
  • استضافة ووكومرس تبدأ من 6.99 دولارًا شهريًا، وللتجديد 13.99 دولارًا عن كل شهر.
  • استضافة على سيرفر افتراضي خاص تبدأ من 18.99 دولارًا شهريًا، وللتجديد 29.99 دولارًا عن كل شهر.
  • استضافة متخصصة ووردبريس تبدأ من 19.99 دولارًا شهريًا، وللتجديد 29.99 دولارًا عن كل شهر.
  • استضافة على سيرفر خاص تبدأ من 79.99 دولارًا شهريًا، وللتجديد 119.99 دولارًا عن كل شهر.

أي خطة استضافة في بلو هوست ستناسب احتياجاتي؟

إن كانت تلك هي تجربتك الأولى مع بناء مواقع الويب وإدارتها، وكان موقعك بسيطًا يستهدف شريحة محدودة من الجمهور، ولا تتوقع له عددًا مهولاً من الزوار، فإن خطة الاستضافة المشتركة التقليدية أو لوورد بريس ستكون أكثر من مناسبة.

كلا الخطتين لا تمثلان عبئًا على ميزانيتك، فهما الأقل تكلفة، في المقابل فإن كل خطة تمنحك عددًا معقولاً من المزايا التي تمكنك من البدء بشكل ممتاز.

وفي كل الأحوال، فإن الباب مفتوح دائمًا للترقية إلى خطة استضافة أعلى، أو شراء أدوات ومزايا أفضل، تدعم خطتك الحالية بالشكل الذي يلائم مدى توسّع موقعك وزيادة جمهورك.

استضافة ووردبريس في بلو هوست

يُعدّ بلوهوست الاختيار الأفضل إن كنت تبحث عن استضافة لموقعك القائم على نظام إدارة المحتوى وورد بريس.

ورد بريس مع بلو هوست يشكلان ثنائيًا متميزًا، سيدفع موقعك خطوات إلى الأمام، وليس أدل على ذلك من أن ووردبريس يوصي رسميًا باستخدام بلو هوست كمستضيف، منذ العام 2005. 

استضافة وورد بريس في بلو هوست مخصصة لوورد بريس بشكل كامل، وذلك لضمان أفضل أداء للموقع، وحمايته من الأخطار الشائعة ضد هذا النوع من المواقع.

الاستضافة المشتركة لوورد بريس

الأقل في التكلفة، توفر لك السرعة والبساطة من خلال تثبيت وورد بريس بضغطة زر واحدة، والأمان متمثلاً في شهادة SSL مجانية، إضافة بالطبع إلى دومين مجاني مدة عام كامل، مع مئات القوالب المتاحة للاختيار من بينها.

الاستضافة المتخصصة لوورد بريس

الأعلى تكلفة، لكنها توفر لك، بالإضافة إلى مزايا الاستضافة المشتركة، عددًا من المزايا الفريدة، تتضمّن:

  • لوحة معلومات وإحصائيات ومركز تسويق في مكان واحد.
  • أدوات تحسين نتائج محركات البحث SEO، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • أداء مثالي يرتقي بسرعة الموقع لأقصى حدودها.

شراء استضافة في بلو هوست

إن كانت هناك ميزة لم نذكرها في قائمة مزايا بلو هوست، فهي على الأرجح بساطة وسرعة عملية حجز وشراء الاستضافة، وبدلاً من عدة صفحات، تنقلك كل واحدة للأخرى، حتى انتهاء عملية الحجز، فإن الخطوات بلو هوست تقتصر على صفحتين فقط، توفيرًا لوقت وجهد المستخدم.

في السطور التالية نقدم لك شرحًا مفصلاً ومصورًا لكل خطوة:

1 – بعد التوجه إلى موقع شركة بلو هوست، ومن قائمة التصفح الرئيسية للموقع، سنختار Host ومنها Shared Hosting

2 – ينقلنا الرابط إلى صفحة خطط الاستضافة المشتركة، حيث ستجد تفصيلاً لمزايا كل خطة منها، والسعر المطلوب شهريًا. في هذا الشرح سنختار الخطة الأساسية (Basic) ، وذلك بالضغط على زر (Select)

3 – الخطوة التالية هي حجز الدومين، أو إن كان لديك دومين بالفعل فيمكنك تسجيله وربطه بمساحة الاستضافة الجديدة لدى بلو هوست من خلال خيار Use a domain you own، لكننا في تجربتنا هنا سنبحث عن دومين جديد، وليكن newbluehostspace.com

4 – في حال كان الدومين الذي طلبته مسجلاً بالفعل، فإن بلو هوست سيعرض عليك مجموعة من الاختيارات البديلة والقريبة من الاسم الذي طلبته، يمكنك الاختيار من بينها، كما يمكنك البحث مرة أخرى عن اسم مختلف.

أما إن كان الدومين متاحًا للتسجيل، فستظهر لك رسالة تفيد ذلك.

 

5 – ما دام الدومين المطلوب متاحًا، فما عليك الآن سوى إنشاء حساب جديد لدى بلو هوست، وذلك إما بملء حقول نموذج تسجيل المستخدم، كما في الصورة الموضحة، أو يمكنك توفير جهد ملء النموذج، وتسجيل الدخول بحساب جوجل إن كنت تملك واحدًا، وذلك من خلال الضغط على زر Sign in With Google

6 – في الخطوة التالية سيمنحك بلو هوست قائمة مختصرة بعناصر خطة الاستضافة، وتكلفة كل عنصر فيها.

لاحظ أن القيمة الافتراضية لمدة خطة الاستضافة هي 36 شهرًا (ثلاث سنوات) وبالطبع يمكنك تعديلها إلى سنة واحدة أو سنتين من القائمة المنسدلة، ولاحظ أن السعر يتغير تبعًا لتغير المدة المطلوبة.

7 – قائمة المشتريات الإضافية التي تُزاد تلقائيًا مع كل حجز لإحدى خطط الاستضافة، ومعها بالطبع تزيد قيمة الفاتورة، لذلك كن حذرًا ولا تتسرع بالقفز إلى خطوة الدفع التالية دون أن تزيل علامة الاختيار من أمام كل عنصر فيها، إلا إن كنت تخطط لشراء أحدها بالفعل.

8 – الخطوة قبل الأخيرة: الدفع. لا يقبل بلو هوست سوى طريقتين للدفع: بطاقة ائتمانية، أو حساب باي بال PayPal، يمكنك الضغط على More Payment Options للتبديل بين كلا الاختيارين. 

في هذه التجربة قمنا بإتمام عملية الدفع من خلال بطاقة الائتمان.

9 – في مربع الملاحظات التالي هناك قائمة بعدد من الملاحظات التي عليك الاطلاع عليها أولاً قبل أن تواصل، وفيها يخبرك بلو هوست بأن:

  • السعر المخفض يُطبّق على أول مرة شراء فقط.
  • سياسة الاسترداد تقتصر على ما دفعته مقابل الاستضافة وميزة حماية خصوصية الدومين، لكنك لن تسترد قيمة الدومين، والذي سيبقى ملكًا لك حتى نهاية المدة المطلوبة.
  • تجديد جميع الخطط والمنتجات يتم بشكل تلقائي مع انتهاء مدتها، إلا إن قمت بإلغاء التجديد التلقائي لها.
  • التجديد التلقائي يكون لنفس المدة التي قمت بطلبها في أول مرة شراء.
  • التجديد التلقائي يكون من خلال نفس طريقة الدفع التي استخدمتها في أول مرة شراء، إلا إن قمت بإلغائها أو تغييرها.
  • إلغاء حسابك ممكن دائمًا، من خلال صفحة إدارة الحساب أو من خلال مهاتفة خدمة العملاء.

10 – حسنًا، حان وقت الخطوة الأخيرة، وهي الأسهل على الإطلاق: الموافقة على شروط الخدمة، وسياسة الإلغاء، وسياسة الخصوصية، ثم ضغط الزر Submit

 

حسنًا، لقد انتهينا!

أسئلة شائعة حول بلو هوست

هل تدعم بلو هوست اللغة العربية؟

بلو هوست شركة أمريكية يقع مقرها في ولاية يوتاه، ويعمل موقعها باللغة الإنجليزية، وكذلك خدمة الدعم الفني، لكن بالطبع يمكنك بناء موقعك بأي لغة واستضافته لديها، كما أن واجهة لوحة التحكم cPanel متاحة باللغة العربية.

لماذا لا يوجد خيار للدفع الشهري ضمن خطط استضافة بلو هوست؟

في الحقيقة بلو هوست لا تدعم الدفع بشكل شهري مقابل خطط الاستضافة لديها، وأقل مدة استضافة يمكنك طلبها هي عام كامل، وفي كل الأحوال فإن لديك اختيار استرداد نقودك خلال الثلاثين يومًا الأولى، إن لم تكن الخدمة مرضية لك بشكل كامل.

بلو هوست هي شركة استضافة في المقام الأول، لكن هل يمكن شراء دومين من خلالها؟

بالطبع يمكنك شراء دومين بشكل مستقل عن أي خطة استضافة من خلال بلو هوست، وإن كانت أسعار الدومينز في بلو هوست أعلى قليلاً من منافسيها.

يمكنك أيضًا إن كنت تملك دومين بالفعل لدى شركة أخرى أن تقوم بتحويله إلى بلو هوتست، ولا تنسَ أن كل خطة استضافة في بلو هوست تمنحك ميزة دومين مجاني لمدة عام كامل

إذا قمت بشراء دومين من بلو هوست، هل تنتقل ملكيّته إليّ؟

بالتأكيد، ستكون لك كامل حقوق التعامل على هذا الدومين بمجرد شرائه من بلو هوست، باعتبارك المالك له، لكن لاحظ أنه وكما في حالة إيداعك نقودًا لدى أحد البنوك، ثم أعلن البنك إفلاسه، سيظل البنك مدينًا لك بنقودك، لكن ستكون هناك صعوبات في حصولك عليها.

لهكذا أسباب نتوجه إلى شركات ذات سمعة حسنة، مثل بلو هوست، لشراء الدومين، السمعة الحسنة والتواجد لسنوات في سوق الإنترنت، يضمن استقرار عمل الشركة، ويضمن استثمارك لديها سواء في خدمات الدومين أو الاستضافة أو غيرها.

أين تتواجد سيرفرات بلو هوست؟

يقع مركز بيانات بلو هوست الرئيسي في مدينة بروفو بولاية يوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها أيضًا مركز بيانات ثانوي في نفس الولاية، ولكنه يقع في مدينة أوريم هذه المرة.

ولعملائها في الهند وآسيا، وبعد انضمامها إلى إندورانس إنترناشونال جروب (EiG)، امتلكت بلو هوست مركز بيانات في مدينة مومباي بالهند، ولعملاء المملكة المتحدة وأوروبا فهناك مركز بيانات آخر يقع في العاصمة لندن.

أما لعملاء بلو هوست في الصين، فهناك مركز بيانات يقع في هونج كونج، وآخر في مدينة شنغهاي أكبر المدن الصينية والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

هل يمكنني امتلاك أكثر من موقع على نفس مساحة الاستضافة لدى بلو هوست؟

لا تضع بلوهوست قيودًا على عدد المواقع ولا على عدد الدومينز التي تعمل على نفس مساحة الاستضافة، والتي يمكن إدارتها جميعًا من خلال نفس لوحة التحكم cPanel بشكل سهل وبسيط.

هل أحصل على بريد إلكتروني مع خطة الاستضافة؟

بالفعل، وبغض النظر عن خطة الاستضافة التي اخترتها، فإنك تحصل على بريد إلكتروني ملحق، ويمكنك اختيار أيًا كان الاسم الذي ترغبه، وإلحاقه باسم الدومين، مثلاً: myname@mydomain.com

خاتمة

تلخيصا لهذا المقال وختاما له نستطيع القول بأن بلوهوست هي خدمة و شركة استضافة مواقع مثالية لأي شخص يبدأ على موقعه الأول أو مدونته الأولى

كما أنها رائعة لمن لا يملكون ميزانية مرتفعة لأنها تقدم قيمة كبيرة مقابل السعر الذي تدفعه

 موقع بلو هوست هو ويب صديق وموثوق به وفعال للمبتدئين في السوق مقابل سعره ولقد حصل بالتأكيد على ختم موافقتنا

كتابة عمر دريان

بعد أن بدأت شركتي الخاصة بهدف كسب المال على الإنترنت ، أدركت أنني لم أكن راضٍ بحياتي. لذلك قررت التركيز على شيء أحبه: مساعدة الناس على كسب المال من شغفهم والقدرة على العمل من أي مكان
يوليو 31, 2020
omar deryan digital bedouins

ربما يعجبك أيضا…

0 تعليق

Trackbacks/Pingbacks

  1. انشاء متجر الكتروني من الألف إلى الياء حتى لو كنت مبتدئًا بالكامل - Digital Bedouins - […] نيم شيب Namecheap هل هي أفضل شركة لشراء استضافة ؟ – كل ما تحتاج معرفته بلو هوست Bluehost: هل…
  2. أفضل طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل في ٢٠٢٠ - Digital Bedouins - […] بلوهوست Bluehost هو عبارة عن منصة استضافة الويب الرسمية التي يوصي بها WordPress.org، لمعرفة المزيد وقراءة المراجعة الكاملة لهذا…